مؤلفات في التسويق





عن هذا الكتاب:


كتبا "كولتر يتحدث عن التسويق" من تاليف عميد التسويق في العالم فيلب كولتر يحتوي هذا المتاب على نصائح مبتكرة وفعالة في مجال التسويق وفيه الافكار حول كيفية العثور على العملاء وكسبهم والاحتفاظ بهم . فهو كتاب رائع عن التفوق في التسويق ومنه تنبع العديد من الاستراتيجيات , والتكتيكيات ,والخطوط الالرشادية العامة لتحسين فعالية التسويق وقيمة العميل .كما يحوي على الكثير من الافكار العميقة المثيرة , والحلول المبدع.






التسويق للجميع


التسويق للجميع :

يحتوي هذا الكتبا بعض النظريات والاسترتتيجيات التسويقية ,لذلك اعتمد المؤلف السهولة والبساطة في توصيل الفكر التسويقي للقارء ,فهو يخاطب الشخص التقليدي والطالب الجامعي العادي وكل شخص يرغب في بدء نشاطه التجاري الخاص , وكل محب للاطلاع في فن التسويق, بشكل بسيط وخفيف .
 http://www.lulu.com/content/7192857








اخلاقيات السويق

وصف الكتاب :
تشــهدالعلـــوم الإنسانيـــة عمومًـــا وعلـــوم الإدارة خصوصًا تطورًا كبيرًا، وتشعبًا مستمرًا. والكتيب الذي نقدمه الآن نموذج لهذا التشعب حيث يسلط الضوء على جزئية من جزئيات علم التسويق الذي يعتبر جزءًا من علم الإدارة.
هذه الجزئية هي الأخــلاق التـي يجـب أن تحـكم التسويـق ويتحلى بهـا المسوق وبالتالي توجه الإنتاج والمنتج.
فبعد رصد مختصر لتاريخ نشوء علم التسويق وفلسفة الإنتاج والتطورات التي مر بها كل منهما، يعرض المؤلف في نظرة مقارنة ومختصرة إلى تاريخ تأسيس جمعيات رعاية حقوق المستهلك وبالذات في أمريكا باعتبار هذه الجمعيات هي الجهات الأهلية التي أثمر وجودها كثيرًا من القوانين المتعلقة بأخلاق الإنتاج والتسويق، إضافة إلى جهودها في السهر على متابعة الالتزام بتنفيذ هذه القوانين بدعم من السلطات المسؤولة عن تنفيذ القانون، كما أن هذه الجمعيات أسهمت في إيصال رؤية المستهلك إلى المنتج لضمان أخذ رأيه بعين الاعتبار والحد من استغلال حاجته إلى السلع.
ولئن كان المنتجون يقدمون خدمة وطنية كبرى لبلادهم ويسهمون في تطور اقتصادها، فإن هناك قلة ممن هم  عديمو الضمير يكون همهم هو الربح بغض النظر عن الوسيلة التي يحصلون بها عليه، فيروجون سلعًا غير جيدة أو مقلدة، وفي بعض الأحيان مضرة بالصحة. وهؤلاء وإن كانوا بحمد لله قلة بين منتجينا ومسوقينا إلا أن تركهم دون رقيب أو حسيب ربما يفاقم المشكلة، فينال ضررهم جميع فئات المجتمع بما في ذلك الأكثرية الشريفة من التجار والمصنعين.


الترويج التجاري للسلع والخدمات




يتناول الكتاب مراحل الإعلان والنشاط التاريخي للإعلان وعناصر المزيج التسويقي والمبادئ الاساسية للإعلان، وأهداف الإعلان والمراحل التي يمر بها وأنواعه والعوامل المساعدة في إحداث الأثر الأعلاني (البيع) وأسباب تأخر ظهور شائعة عن الإعلان، وإدارة الإعلان ووكالة الإعلان، والوسائل الإعلانية، وتصميم الإعلان وإخراجه، والأهداف النفسية للإعلان، وآثاره الاقتصادية، وعلاقة الإعلان بالسلوك الاستهلاكي.



تعتبر النهضة الصناعية التي بدأ يشهدها العالم، بعد منتصف القرن العشرين، وما رافقها من زيادات كبيرة في دخول الكثير من الأفراد، ورفع مستوياتهم المعيشية. أخذت تتطلب الارتقاء في أعمال التسويق، بشكل يساعد على ايصال السلع والخدمات بالطرق والأساليب المتطورة للراغبين من المشترين والمستهلكين.وحتى نحقق هذا المتطلبات، فقد اندفع مؤلف هذا الكتاب مع من اندفعوا من علماء التسويق يبذل ما بوسعه لوضع كتاب متكامل لأهم أساسيات التسويق، وذلك من خلال فصوله المتضمنة عشر فصور.






عزيزي القارئ .انتبه . يعطيك اهم اوجه الادارة لعمليات التسويق والادارة الفعالة لادارة العلاقات مع العميل وذلك من خلال المنظور العالمي ومفهوم وصلة ادارة العلاقات مع العميل ، وكيف تصل للعميل وتوجه بالسوق وعنى مفهوم الجودة وبعض النماذج لها وكيفية الوصولالى رضا العميل عن المنتج ويعلمك كيف تحتفظ بالعميل واسباب مميزات الاحتفاظ بهذا العميل ومدى قيمة العميل بالنسبة لك ومتى تعرف قيمة هذا العميل ، ويصل بك الكتاب الى الحلول التي تواجهك من خلال التحديات التي تواجه تحقيق ادارة ناجحة للعلاقات مع العميل .

تعتبر تكنولوجيا المعلومات أحد المفاهيم الحديثة التي استطاعت وخلال السنواتالقليلة الماضية من أن تقفز بالعمل التسويقي بمختلف الأنشطة والفعاليات إلى عتباتالألفية الثالثة، وذلك عبر تسخير مختلف الأدوات والوسائل المتطورة في مجال تنفيذكافة الأنشطة التسويقية وخاصة فيما يتعلق بالاتصالات وتقنية المعلومات وتقديمالمنتجات وإتمام عملية البيع عبر الوسائل مختلفة يأتي في مقدمتها التسويق عبر الإنترنتالذي يغير التطبيق المباشر للتجارة الإلكترونية.








مما لا شك فيه أن دراسة المستهلك وسلوكه تعتبر من المهام الصعبةوالمعقدة والحيوية بنفس الوقت والتي تواجه إدارة المنظمات الأعمال بشكل عاموإدارة التسويق بوجه خاص، لأن المستهلك ووفقاً للمفهوم الحديث للتسويق تحيلالمكانة الأولى ويشكل المحور الأساسي للأنشطة التسويقية المختلفة . إن هذهالأنشطة لا يمكن أن يكتب لها النجاح وتحقيق أهداف لم تكن مستندة في تصميمهاوإعدادها على فلسفة فهم المستهلك وسلوكه عن طريق معرفة حاجاته ورغباتهومحاولة توفيرها في الوقت، المكان والجودة المناسبة. إن سلوك المستهلك هوسلوكاً إنسانياً يتأثر بحمل العوامل والضغوط التي تؤثر على الفرد سوى كانتعوامل نفسية، اقتصادية، اجتماعية…الخ مما يجعل من التنبؤ بسلوك المستهلكوكيفية اتخاذ قرار شرائه لمختلف السلع والخدمات من المسائل البالغة التعقيد بسببالتداخل والتشابك بين هذه العوامل.

 




إضافة تسمية توضيحية


































































هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

احسنت على هذه المجموعة من الكتب

علم التسويق

يعتقد الكثير بان التسويق مجرد بيع او اعلان .ولذلك نجد معظم الناس يخلط بينهم . لذا لم يحضى التسويق نصيبا من الاهتمام في اسواقنا العربية , بسبب الفهم الخاطأ للتسويق .

في هذه المدونة سنتعرض بشئ من التفصيل علم التسويق والذي محوره الأساسي ومنطلق نشاطه المستهلك وتحقيق حاجياته ورغباته بربح لكل من الشركة والعميل.